2018/04/24

تمكين المرأة فى الإبتكار و الإبداع - اليوم العالمي للملكية الفكرية 26 ابريل

بمناسبة مرور اليوم العالمى للملكية الفكرية - 26 أبريل (هذا اليوم الذي خصصته المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO) تحتفل الأنامل الجميلة بمرور أكثر من سنتين على حصولها على شهادة تسجيل العلامة تجارية لدى وزارة التجارة و الإستثمار بالمملكة العربية السعودية.
و نحب أن نؤكد لكل السيدات و التاجرات و الحرفيات بأننا مازلنا على عهدنا ومتمسكين برؤيتنا و أهدافنا فى تحقيق جائزتنا الكبرى وهى نجاح الكل فى مجاله. ونتمنى أن تحوز تجربتنا إلهام الجميع و نحن مازلنا نتعلم منكم الكثير.

ونسترسل فى كلامنا عن حفظ الحقوق بالتوضح أن الجميع يستطيع حفظ حقوقة الفكرية من براءات اختراع و علامات تجارية و تصاميم صناعية و تأليفيه عبر قنواة قانونية بخطوات بسيطة وواضحه، ونحن نشجع على ذلك لما له من أثر كبير علينا. فهناك وزارة الإعلام السعودي و وزارة التجارة و الإستثمار وغيرها من الجهات الحكومية، حيث يمكنكم حفظ وتسجيل مشاريعكم. وسوف نشارككم روابط لهذه المواقع الإلكترونية فى نهاية المقالة و التى تساعدكم فى تسجيل مشاريعكم و كتاباتكم و إختراعاتكم.

كل يوم نشاهد مخترعين و مبتكرين هدفهم أن يجعلوا عالمنا مكاناً أفضل. فمن حقهم أن يحفظ لهم الزمن و الأشخاص الفضل فى ذلك. وأنتم كذلك تستحقون حفظ مجهوداتكم وتستحقون ان يعرفكم العالم بأنكم تساهمون فى حل مشكلاتهم و ترفعون كل العوائق من امامهم. لاتقللوا من إنجازاتكم و أعمالكم بتجاهل توثيقه و تسجيله لدي الجهات المتخصصة محلياً او عالمياً. 
فالتنازل عن الحقوق فى إبداعك أو إنتاجك هو تنازل عن كل تاريخك و ضياع لجهودك و صبر كل من ساندك معنوياً او مادياً. فلا تتنازلوا بتسجيل علامتكم التجارية او إختراعك او تصميمكم او تأليفكم وإن كلفكم ذلك بعض الوقت و المال. فالبدايات يجب أن تكون صحيحة لتكون مراحل مشروعكم فى أمان ومحفوظ لكم. وهناك جهات متخصصة فى التوثيق او التسجيل يمكنكم التواصل معهم وطلب المساعده. شاهد المقطع التالي للتوضيح فى حال رغبتم تسجيل علامتكم التجارية فى السعودية:


ولتسجيل علامتك الخاصة محلياً يمكنك زيارة موقع وزارة التجارة والإستثمار وطلب تسجيل العلامة التجارية. كما يوفر الموقع الإلكتروني لمكتب البراءات السعودية (تابع لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية) تسجيل جميع إبداعاتك الفكرية محلياً و عالمياً سواء أدبية أو صناعية أو تجارية أو فنيه أو جغرافية وآخرى غيرها. 


لتسجيل علامتك التجارية إنقر على شعار وزارة التجارة ولإستثمار

لتسجيل مطبوعات او كتب إنقر على شعار وزارة الثقافة والإعلام

لتسجيل الإختراعات الصناعية إنقر على شعار مكتب البراءات السعودي

كما توفرالمنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO تسجيل إبداعاتك الفكريه عالمياً ايضا. ويقدمون ايضاً محركات بحثية فى حال تبحثون عن مشروع (شعار او فكرة او إختراع .. الخ) مشابه لمشروعكم فى حال كان مسجلاً عالمياً من موقعهم الإلكتروني.
لمعرفة المزيد عن WIPO وخدماتهم  إنقر على الشعار فى الأعلى

ويقدم موقع المنظمة العالمية للمكية الفكرية WIPO المزيد من الخدمات المفيدة للمهتمين، منها بث مباشر جلسات مفتوحة للأخصائيين و الإستشاريين فى مجال حفظ الحقوق الفكرية لزيادة الوعى العالمي مابين 23 و 26 ابريل . يمكنكم زيارة الرابط التالى و إختيار الجلسة التى تناسب تطلعاتكم فى أحد التخصصات المختلفة (بالإنجليزية):

من الرابط التالى ستشاهدون نقلا مباشراً لأحد منتديات WIPO الخاصة بالعلامة التجارية و التصاميم الصناعية 

============

تابعونا على قنواتنا الرسمية : 

وتحميل التطبيق الخاص بالأنامل الجميلة انقر على الرابط الخاص بجهازك:
=====================
عروض خاصة
هذه العرض مقدم من Booking لحجوزات الفنادق و الطيران
إحصل على 10% استرداد من قيمة حجز فندقك فقط إستخدم الرابط التالي ( أو اضفط على الإيقونة بالأسفل):
https://www.booking.com/s/11_6/e0mons85
=====================
عروض خاصة
هذه العرض مقدم من Apptpie لخدمات تصميم التطبيقات
أنشئ تطبيقك الخاص و إبدأ مشروعك من البيت  وإحصل على 5$ خصم على إشتراكك من الرابط التالي:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق